2024/04/24
استمرار الإحتجاجات غرب صنعاء رفضاً لإنشاء مليشيا الحوثي مصنع للمبيدات 

منذ أسابيع، ينفذ أهالي مديريتي بني مطر وهمدان، غرب صنعاء، وقفات احتجاجية رفضاً لمساعي شركة مملوكة لقيادات في ميليشيا الحوثي لإنشاء مصنع للأسمدة في مناطقهم.

 

وتسعى شركة "رواد الوطن لصناعة المستلزمات الزراعية"، التابعة لقيادات في الميليشيا وشخصيات من بينها مهرب المبيدات الشهير التاجر "دغسان"، لإقامة مشروع مصنع للأسمدة في منطقة اللكمة بمديرية همدان، وبالقرب من مناطق آهلة بالسكان.

وأثار قرار إنشاء المصنع الذي وضع حجر الأساس له القيادي في الميليشيا وعضو مجلسها السياسي محمد علي الحوثي، قبل أسبوعين، بتكلفة أكثر من 5 ملايين دولار، غضب أهالي منطقتي "جنب، واللكمة" والواقعتين في أطراف مديريتي همدان وبني مطر والأقرب لموقع المشروع، والذين أظهروا تخوفهم من التأثيرات المحتملة للمصنع ومخلفاته على حياتهم.

وعبر الأهالي عن رفضهم القاطع لإنشاء المصنع الذي قالوا إن إنشاءه بالقرب من التجمعات السكانية يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة أكثر من عشرين ألف نسمة، كما يهدد الأراضي الزراعية والآبار والغيول في المنطقة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://www.watanalghad.com - رابط الخبر: https://www.watanalghad.com/news33745.html