2024/04/16
تحذيرات لسكان المناطق المجاورة للأودية في مأرب ودعوات لإخلائها مع اقتراب المنخفض الجوي

شهدت مدينة مأرب مساء اليوم الثلاثاء أمطاراً متفاوتة الشدة، حيث تحتضن المحافظة أكثر من 2 مليون و270 ألف نازح فروا من المناطق الخاضعة لجماعة الحوثي خلال الأعوام الماضية.

 

ودعا جهاز الدفاع المدني في محافظة مأرب المواطنين الساكنين في الأودية ومجاري السيول ومحيطها إلى سرعة مغادرتها والذهاب إلى مناطق آمنة نظراً لقرب وصول المنخفض الجوي إلى مأرب وبعض محافظات اليمن.

وتهدف هذه الدعوة إلى حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر السيول والفيضانات التي قد تنتج عن هطول الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال 24 ساعة قادمة.

وفي السياق، توقع مركز الأرصاد الجوية اليمنية هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال 24 ساعة قادمة على سواحل وصحاري المهرة وحضرموت وأجزاء من محافظات مأرب والجوف مع اقتراب المنخفض الجوي الذي تشهده جنوب الجزيرة العربية.

كما توقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة مع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع والبيضاء) ومرتفعات محافظات (لحج، أبين وشبوة) وسهل تهامة.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار إلى أخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة، محذراً من تساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع وطن الغد https://www.watanalghad.com - رابط الخبر: https://www.watanalghad.com/news33520.html