السبت ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ساعة ٠٧:١٢ صباحاً

اليمن تشارك في أعمال حفل يوم التراث الثقافي العربي

شارك وفد بلادنا التابع لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة، في أعمال حفل يوم التراث الثقافي العربي، والمنعقد حضورياً في القاهرة تحت شعار " الحلي في التراث العربي" والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة وفود عدد من الدول العربية والخبراء والمختصون ونشطاء المجتمع المدني المدافعون عن قضايا حماية التراث الثقافي والإنساني.

تناول الحفل الذي حضره نائب المندوب الدائم السفير علي موسى، والمركز الثقافي في العاصمة المصرية القاهرة، تسليط الضوء على تراث وفنون صياغة الحُلي، الذي تزخر به المنطقة العربية، والممتد جذوره عبر تاريخ الحضارات العربية المتنوعة، وإلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والتراثية  لنشر تراث وفنون اليمن العريقة خصوصًا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها بلادنا.

وأستعرض خلال الفعالية الباحث اليمني محمد سبأ ورقة عمل  بحثية عن الحُلي التقليدية في اليمن عرض من خلالها دراسة عن الحُلي التقليدية في مختلف المحافظات اليمنية.

كما ألقى عدد من الباحثين عدداً من الأبحاث حول الحُلي في المنطقة العربية إلى جانب معرض الحُلي العربية للدول المشاركة.

أبدى الحاضرون إعجابهم في تنظيم حفل الفعالية التراثية .. معبرين في ذات السياق عن شكرهم لإدارة الثقافة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية ولكل القائمين على الإحتفالية.

تخلل الحفل، توزيع برشور ونسخ من البحث المقدم عن الحُلي التقليدية اليمنية، بشأن ما يحتويه اليمن من تراث وميراث حضاري عريق منذو فجر التاريخ وأهمية الحفاظ عليه.