السبت ، ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ساعة ٠٨:٢٠ صباحاً

شوقي أحمد هائل يهنئ البروفيسور العالمي "راوح" بنيله جائزة علمية دولية من إيطاليا

 

هنأ رجل الاعمال الاستاذ شوقي احمد هائل سعيد البروفيسور عبدالله راوح بنيله جائزة Lumen Magestris العلمية العالمية في الطب من كلية ساليرنو بإيطاليا.

وقال في تغريدة على تويتر: الريادة العالمية التي حققها البروفيسور الصديق عبدالله راوح عبر إنجازاته الطبية النوعية وإسهاماته التطوعية في جراحة القلب للأطفال في العديد من الدول مجانا، جديرة بالفخر والثناء. ‏هنيئاً له التقدير الدولي ونيله جائزة Lumen Magestris العلمية العالمية في الطب من كلية ساليرنو بإيطاليا.

حيث تمنح الجائزة للمتميزين في المجال الطبي وهي أرفع وسام طبي من الاتحاد الأوروبي، وذلك لتفانيه وجهوده المستمرة في تطوير الأبحاث العلمية ودعم وتعزيز القطاع الطبي. وتم تقديم الجائزة خلال حفل أقيم ببلدية ساليرنو الإيطالية بحضور عدد من الشخصيات البارزة والأطباء والعلماء من شتى أنحاء العالم.

يذكر أن البروفيسور راوح أجرى أكثر من 3000 عملية قلب، جزء كبير منها بالمجان في عدة دول.

وأعرب رئيس جامعة ساليرنو البروفيسور دوت بيوفيشينانزا عن فخره بمنح هذه الجائزة ( (Lumen Magestris للبروفيسور عبد الله راوح والتي تعتبر من أهم الجوائز العلمية كونها ترمز لكبار علماء الطب واستحقها البروفيسور لتفانيه في المجال العملي. وقد منحت هذه الجائزة لعلماء من أمريكا وأوروبا من الحاصلين على جائزة نوبل.

من جهته قال رئيس كلية الطب في جامعة بولونيا وطبيب بابا الفاتيكان البروفيسور جاسبارريني: «نحن فخورون بأن البروفيسور راوح كان أحد طلبة مدرستنا العريقة ونهنئه على هذا التكريم المشرف».